Fri, 17 May 2024 00:51:28 +0000
وقالت جماعة: ما روي من النهي عن الادخار منسوخ، فيدخر إلى أي وقت أحب. وقال ابن القاسم عن مالك: ليس عندنا في الضحايا قسم معلوم موصوف. ليشهدوا منافع لهم و يذكروا اسم الله في ايام. والان مع الســــــــــــــؤال,,,,,,,, اكمل الاية. وقال أهل الرأي: يجزيهم من بعد الفجر. ولا خلاف في أن المراد بقوله: " ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلاً من ربكم " [البقرة: 198] التجارة. وقال صلى الله عليه وسلم لكعب بن عجرة: أطعم ستة مساكين مدين لكل مسكين أو صم ثلاثة أيام أو انسك شاة " ونذر المساكين مصرح به، وأما غير ذلك من الهدايا فهو باق على أصل قوله: " والبدن جعلناها لكم من شعائر الله " - إلى قوله - " فكلوا منها ".

قال عبد الله بن وهب: قال لي مالك: أحب أن يأكل من أضحيته, لأن الله يقول: "فكلوا منها" قال ابن وهب: وسألت الليث, فقال لي مثل ذلك, وقال سفيان الثوري عن منصور عن إبراهيم "فكلوا منها" قال: كان المشركون لا يأكلون من ذبائحهم فرخص للمسلمين, فمن شاء أكل ومن لم يشأ لم يأكل, وروي عن مجاهد وعطاء نحو ذلك. وكما عودناكم اقدم لكم حل جديد من لعبة وصلة اللعبة الشيقة الممتعة استمتع معنا بلعبة الذكاء للكبار جميلة وجديدة. الحادية عشر: هل يغرم قيمة اللحم أو يغرم طعاماً، ففي كتاب محمد بن عبد الملك أنه يغرم طعاماً. وقال أبو حنفية و الشافعي و أحمد وإسحاق و أبو ثور: الليالي داخلة في الأيام ويجزي الذبح فيها. وكلما كان التصدق بلحم الأضحية أكثر كان الأجر أوفر. ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في ايام. قيل لها ((معلومات)) للحرص على علمها بحسابها من أجل وقت الحج في آخرها.

وفي قول بعضهم أيام العَشْر. ذكر من قال ذلك: حدثنا ابن حميد, قال: ثنا حكام, قال: ثنا عمرو بن عاصم, عن أبي رزين, عن ابن عباس: ( لِيَشْهَدُوا مَنافِعَ لَهُمْ) قال: هي الأسواق. الثالثة عشرة: " فكلوا منها " قال بعض العلماء: قوله تعالى: " فكلوا منها " ناسخ لفعلهم، لأنهم كانوا يحرمون لحوم الضحايا على أنفسهم ولا يأكلون منها - كما قلناه في الهدايا - فنسخ الله ذلك بقوله: " فكلوا منها "، وبقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من ضحى فليأكل من أضحيته " ولأنه عليه السلام أكل من أضحيته وهديه. وقال مقاتل: المعلومات أيام التشريق. " قال الحكم عن مقسم عن ابن عباس: الأيام المعلومات يوم النحر وثلاثة أيام بعده, ويروى هذا عن ابن عمر وإبراهيم النخعي, وإليه ذهب أحمد بن حنبل في رواية عنه. وقال إبراهيم بن ميسرة عن مجاهد "وليوفوا نذورهم" قال: الذبائح. ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله. وسيأتي في سورة ((الكوثر)) الاختلاف في وجوب الأضحية وندبيتها وأنها ناسخة لكل ذبح تقدم، إن شاء الله تعالى. 28 - That they may witness the benefits (provided) for them, and celebrate the name Of God, through the Days Appointed, over the cattle which he has provided for them (for sacrifice): then eat ye Thereof and feed the distressed Ones in want.

وقال سعيد بن جبير: التجارة، وهي رواية ابن زيد عن ابن عباس، قال: الأسواق. ترجمة الآية 28 من سورة Al-Ḥajj - English - سورة الحج: عدد الآيات 78 - - الصفحة 335 - الجزء 17. This in turn preserved their language, their culture and their Arab identity. العاشرة: فإن أكل مما منع منه فهل يغرم قدر ما أكل أو يغرم هدياً كاملاً، قولان في مذهبنا، وبالأول قال ابن الماجشون. لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ (28). وكان الكفار يذبحون على أسماء أصنامهم، فبين الرب أن الواجب الذبح على اسم الله، وقد مضى في ((الأنعام)). وقال مجاهد: التجارة وما يرضى الله به من أمر البدنيا والآخرة. " قال مالك في حديثه: وبلغني عن ابن مسعود، وليس عليه العمي. وذكر الربيع عن البويطي قال: قال الشافعي: ولا يذبح أحد حتى يذبح الإمام إلا أن يكون ممن لا يذبح، فإذا صلى وفرغ من الخطبة حل الذبح. قول رابع) أنها يوم عرفة ويوم النحر ويوم آخر بعده, وهو مذهب أبي حنيفة. وقال أبو حنيفة وأصحابه: يأكل من هدي المتعة والتطوع، ولا يأكل مما سوى ذلك مما وجب بحكم الإحرام.

فعلق الذبح على الصلاة ولم يذكر الذبح، وحديث جابر يقيده. وعليه العمل عند الفقهاء. Then during the course of the year they were afforded at least four months of perfect peace when anybody and everybody could safely travel alone or in trade caravans; thus the ritual of Hajj was directly beneficial to economic life of the country as well. وقال الترمذي: حديث حسن, غريب, صحيح, وفي الباب عن ابن عمر وأبي هريرة وعبد الله بن عمرو وجابر, قلت: وقد تقصيت هذه الطرق, وأفردت لها جزءاً على حدته, فمن ذلك ما قال الإمام أحمد: حدثنا عثمان أنبأنا أبو عوانة عن يزيد بن أبي زياد عن مجاهد, عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد" وروي من وجه آخر عن مجاهد عن ابن عمر بنحوه.

مُشَاةٌ عَلَى أرْجُلِهِمْ. "... they should mention the name of Allah over the cattle" implies that they should slaughter the cattle for Allah's. والدليل على هذا ما حدثنا إبراهيم بن شريك قال: حدثنا أحمد قال: حدثنا ليث قال: حدثني الحارث بن يعقوب " عن يزيد بن أبي يزيد عن امرأته أنها سألت عائشة رضي الله عنها عن لحوم الأضاحي فقالت: قدم علينا علي بن أبي طالب من سفر فقدمنا إليه منه، فأبى أن يأكل حتى يسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسأله فقال: كل من ذي الحجة إلى ذي الحجة ". بِمَيْل عَن القِّ إلى الباطل. حدثنا ابن عبد الأعلى, قال: ثنا محمد بن ثور, عن معمر, عن رجل, عن مجاهد: ( البائِسَ الفَقِيرَ) الذي يمد إليك يديه. وقوله: "ثم ليقضوا تفثهم" قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس: وهو وضع الإحرام من حلق الرأس ولبس الثياب وقص الأظافر ونحو ذلك, وهكذا روى عطاء ومجاهد عنه, وكذا قال عكرمة ومحمد بن كعب القرظي. وقال آخرون: هي الأجْر في الآخرة, والتجارة في الدنيا.

حدثني محمد بن سعد, قال: ثني أبي, قال: ثني عمي, قال: ثني أبي, عن أبيه, عن ابن عباس, في قوله: ( وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُوماتٍ) يعني أيام التشريق. وروياه عن النبي صلى الله عليه وسلم وسيأتي. وقال عكرمة عن ابن عباس "ثم ليقضوا تفثهم" قال: التفث المناسك. وروى أبو داود عن نبيشة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إنا كنا نهيناكم عن لحومها فوق ثلاث لكي تسعكم جاء الله بالسعة فكلوا وادخروا وأتجروا ألا إن هذه الأيام أيام أكل وشرب وذكر لله عز وجل ". والآخر: قول الشافعي والشاميين، وهذان القولان مرويان عن الصحابة فلا معنى للاشتغال بما خالفهما، لأن ما خالفهما لا أصل له في السنة ولا في قول الصحابة، وما خرج عن هذين فمتروك لهما. القَذَرَ وَالنَّجَسَ وَهو الأوثَانُ. وروي عن ابن عمر: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نهى أن تؤكل لحوم الأضاحي فوق ثلاث. وقال الشافعي و أبو ثور: ما كان من الهدي أصله واجباً فلا يأكل منه، وما كان تطوعاً ونسكاً أكل منه وأهدى وادخر وتصدق. 28 - (ليشهدوا) أن يحضروا (منافع لهم) في الدنيا بالتجارة أو في الآخرة أو فيهما أقوال (ويذكروا اسم الله في أيام معلومات) أي عشر ذي الحجة أو يوم عرفة أو يوم النحر إلى آخر أيام التشريق أقوال (على ما رزقهم من بهيمة الأنعام) الإبل والبقر والغنم التي تنحر في يوم العيد وما بعده من الهدايا والضحايا (فكلوا منها) إذا كانت مستحبة (وأطعموا البائس الفقير) أي شديد الفقر. قال هشيم عن حصين عن مجاهد في قوله: "فكلوا منها" قال: هي كقوله: " وإذا حللتم فاصطادوا " "فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض" وهذا اختيار ابن جرير في تفسيره, واستدل من نصر القول بأن الأضاحي يتصدق فيها بالنصف بقوله في هذه الاية: "فكلوا منها وأطعموا البائس الفقير" فجزأها نصفين: نصف للمضحي ونصف للفقراء, والقول الاخر أنها تجزأ ثلاثة أجزاء: ثلث له وثلث يهديه وثلث يتصدق به, لقوله تعالى في الاية الأخرى: "فكلوا منها وأطعموا القانع والمعتر" وسيأتي الكلام عليها عندها إن شاء الله وبه الثقة. وقال أبو عمر بن عبد البر: لا أعلم خلافاً بين العلماء أن من ذبح قبل الصلاة وكان من أهل المصر أنه غير مضح، لقوله عليه السلام: " من ذبح قبل الصلاة فتلك شاة لحم ". الثانية عشرة: فإن عطب من هذا الهدي المضمون الذي هو جزاء الصيد وفدية الأذى ونذر المساكين شيء قبل محله أكل منه صاحبه وأطعم منه الأغنياء والفقراء ومن أحب، ولا يبيع من لحمه ولا جلده ولا من قلائده شيئاً. وعن سعيد بن جبير وجابر بن زيد أنهما قالا: النحر في الأمصار يوم واحد وفي منى ثلاثة أيام.

وشذت طائفة فأوجبت الأكل والإطعام بظاهر الآية، ولقوله عليه السلام: " فكلوا وادخروا وتصدقوا ". وما كان الله ليعذبهم وانت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون الشيخ محمد راتب النابلسي. Ibn Jarir has cited instances from Hasan Basri, `Ata', Mujahid and Ibrahim Nakha`i to prove that the imperative mood dces not always imply a command, as for example in V: 2 and LXII: 10. وراعى أبو حنيفة الفراغ من الصلاة دون ذبح. وقوله: "ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام", قال شعبة وهشيم عن أبي بشر, عن سعيد, عن ابن عباس رضي الله عنهما: الأيام المعلومات أيام العشر, وعلقه البخاري عنه بصيغة الجزم به. وهو قول ابن المبارك ، ذكره عنه الترمذي. على ما رزقهم من بهيمة الأنعام " علق الفعل بالمروزق وبينه بالبهيمة تحريضاً على التقرب وتنبيهاً على مقتضى الذكر. " It is good to eat of it, for the people in the days of ignorance considered it unlawful to eat sacrificial meat of their own animals, and it is good to give of it to the poor by way of help. وحكي عن مالك: ولا يأكل من دم الفساد. وقد: أكل النبي صلى الله عليه وسلم وعلي رضي الله عنه من الهدي الذي جاء به وشربا من مرقة، وكان عليه السلام قارناً في أصح الأقوال والروايات، فكان هديه على هذا واجباً، فما تعلق به أبو حنيفة غير صحيح.
وعليه جمهور أصحابه وأصحاب الرأي، لقوله تعالى: " ويذكروا اسم الله في أيام " فذكر الأيام، وذكر الأيام دليل على أن الذبح في الليل لا يجوز. التقرير السنوي للاكثر تحميلا. تصفح جميع الرسائل الجامعية. وكذلك حديث البراء أيضاً، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أول ما نبدأ به في يومنا هذا أن نصلي ثم نرجع فننحر فمن فعل ذلك فقد أصاب سنتنا " الحديث. وَطَّأنَا، أوْ بَيَّنَّا لَهُ. وقال مرة: يأكل ثلثاً ويهدي ثلثاً ويطعم ثلثاً، لقوله تعالى: " فكلوا منها وأطعموا القانع والمعتر " [الحج: 36] فذكر ثلاثة.

وبظاهر هذا النهي قال ابن عباس و الشافعي في قوله الآخر، واختاره ابن المنذر ، فقالا: لا يأكل منها ولا أحد من أهل رفقته. وقوله: ( وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُوماتٍ عَلى ما رَزَقَهُمْ مِنَ بَهِيمَةِ الأنْعامِ) يقول تعالى ذكره: وكي يذكروا اسم الله على ما رزقهم من الهدايا والبُدْن التي أهدوها من الإبل والبقر والغنم، في أيام معلومات، وهنّ أيام التشريق في قول بعض أهل التأويل. العلوم الإقتصادية والإدارية. وقد جاء المنع والإباحة معاً، كما هو منصوص في حديث عائشة وسلمة بن الأكوع وأبي سعيد الخدري رواها الصحيح. معنى يئودة في قولة ولا يئوده حفظهما تفسير الشعراوي. الثامنة عشرة: الأحاديث الواردة في هذا الباب بالمنع والإجابة صحاح ثابتة.

وقوله: ( لِيَشْهُدوا مَنافِعَ لَهُمْ) اختلف أهل التأويل في معنى المنافع التي ذكرها الله في هذا الموضع فقال بعضهم:هي التجارة ومنافع الدنيا. قاعدة المنظومة للرسائل الجامعية. رد غير متوقع من هذه الفتاة بعد أن قال لها الشيخ أنت تعصين الله بلبسك هذا. وقيل المراد به المناسك، وقيل المغفرة، وقيل التجارة كما في قوله "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلاً من ربكم" "ويذكروا اسم الله في أيام معلومات" أي يذكروا عند ذبح الهدايا والضحايا اسم الله، وقيل إن هذا الذكر كناية عن الذبح لأنه لا ينفك عنه. حدثنا القاسم, قال: ثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن ابن جُرَيج, قال: أخبرني عمر بن عطاء, عن عكرمة, قال: البائس: المضطر الذي عليه البؤس- والفقير: المتعفِّف. وقد روى أحمد عن جابر مرفوعاً أن هذا هو العشر الذي أقسم به في قوله: " والفجر * وليال عشر ". وبنحو الذي قلنا في تأويل ذلك قال أهل التأويل.

وَلْيُوفُوا) بإسكان اللام والواو وتخفيف الفاء. ونحوه مذهب الأوزاعي. تمسك مالك بأن جزاء الصيد جعله الله للمساكين بقوله تعالى: " أو كفارة طعام مساكين " [المائدة: 95]. وقال ربيعة و عطاء فيمن لا إمام له: إن ذبح قبل طلوع الشمس لم يجزه، ويجزيه إن ذبح بعده. حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد في قوله: ( البائِسَ الفَقِيرَ) قال: هو القانع.

ومن قال بالرخصة مطلقاً لم يسمع النهي عن الادخار. حدثني الحارث, قال: ثنا الحسن, قال: ثنا سنان, عن عاصم بن أبي النجود, عن أبي رزين: ( لِيَشْهَدُوا مَنافِعُ لَهُمْ) قال: الأسواق. وتنشأ هنا مسألة أصولية وهي: السابعة عشرة: وهي الفرق بين رفع الحكم بالنسخ ورفعه لارتفاع علته. That they may witness things that are of benefit to them (i. e. reward of Hajj in the Hereafter, and also some worldly gain from trade, etc. وقال البخاري: حدثنا محمد بن عرعرة, حدثنا شعبة عن سليمان, عن مسلم البطين, عن سعيد بن جبير, عن ابن عباس, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ما العمل في أيام أفضل منها في هذه. قول ثان) في الأيام المعلومات. مدة الفيديو: الشيخ الشعراوي ما هو إسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى ادع به وسترى العجب. الثالثة: واختلف العلماء في وقت الذبح يوم النحر، فقال مالك رضي الله عنه: بعد صلاة الإمام وذبحه، إلا أن يؤخر تأخيراً يتعدى فيه فيسقط الاقتداء به. قال: ثنا الحسين, قال: ثني حجاج, عن ابن جُرَيج, عن مجاهد, قوله: (البائِسَ) الذي يبسط يديه.

Imams Abu Hanifah, Shafi`i and Ahmad bin Hanbal have also favoured this view.

المؤلفون: ابن عثيمين. فالح بن محمد الصغير. أهم ما ي حف ظ من الأحاديث الشيخ عبدالسلام الشويعر. شكراً لكم للإبلاغ عن الخطأ. سلسلة شرح الأربعين النووية للنشء المسلم الحديث الرابع. كتب التخريج والزوائد. الاربعون النووية الحديث الأول بصوت عبد العزيز الصيني. منظومة إتحاف الولدان بنور البيان (PDF). شرح الأربعين النووية الحديث الخامس والعشرون الحديث السادس والعشرون الدرس22. الأربعون النووية الحديث الخامس والعشرون مكرر 10 مرات.

شرح كتاب الاربعين النووية

غربة الإسلام وعزلة المسلم. شرح الأربعين النووية 25 الحديث الخامس والعشرون ذهب أهل الدثور بالأجور. شرح الأربعين النووية 04 الحديث الرابع مراحل خلق الإنسان وخاتمه. إعلام الخلان بأحداث رمضان على مر الزمان (PDF). شرح الاربعين النووية. شرح الأربعين النووية درس ١ الشيخ أ د عبدالسلام الشويعر. الاربعون النووية الحديث الرابع مع فضيلة الشيخ المربي محمد حسين يعقوب. الأربعين النووية 04 الحديث الرابع شرح الشيخ صالح العصيمي. يعتبر كتاب شرح الأربعين النووية لعبد الرؤوف المناوي من بداية شرح الحديث التاسع والعشرين إلى نهاية شرح الحديث الخامس والثلاثين دراسة وتحقيقا من المراجع الهامة بالنسبة للباحثين والمتخصصين في مجال دراسات الحديث الشريف؛ حيث يقع كتاب شرح الأربعين النووية لعبد الرؤوف المناوي من بداية شرح الحديث التاسع والعشرين إلى نهاية شرح الحديث الخامس والثلاثين دراسة وتحقيقا في نطاق علوم الحديث الشريف والفروع وثيقة الصلة من علوم فقهية وسيرة وغيرها من فروع الهدي النبوي. عبد السلام عبده المعبأ.

الحديث الخامس والعشرون من الاربعين النووية

متن خمسه حديث من إلاربعون النوويه عبدالعزيز الصيني. فوائد من الأربعين النووية الحديث الرابع الشيخ محمود الفقي. قراءة الأربعين النووية بصوت جميل مع النظر للمتن. التحفة الربانية في شرح الأربعين حديثا النووية. الحديث الرابع عشر شرح كتاب الأربعين النووية الشيخ عبدالسلام الشويعر. شرح الاربعين النووية المجلس السادس من الحديث 14 الى الحديث 16 "حديث لايحل دم امريء مسلم، حديث من كان يؤمن بالله ، حديث لاتغضب". من أحدث في أمرنا هذا الأربعون النووية الحديث الخامس إبطال البدع والمنكرات. الاربعون النووية المجلس السابع الحديث 17 و 18 الحديث: "ان الله كتب الإحسان، اتق الله حيثما كنت". من الأربعين النووية شرح حديث النهي عن الإبتداع في الدين الحديث الخامس عثمان الخميس حديث. قم بالتسجيل الآن للإستفادة من جميع خدمات الموقع. مسلمو بيتربورو يتسابقون لمساعدة الفقراء. حمل تطبيق جامع الكتب الإسلامية.

الحديث الخامس والعشرون من الاربعين النووية مع الشرح

٢٥ ذهب أهل الدثور بالأجور الحديث الخامس والعشرون شرح الأربعين النووية شريف علي. 19 - الحديث العشرون. لا يوجد علامات مرجعية.

الحديث الرابع من الاربعين النووية

15 شرح الحديث الخامس عشر إكرام الضيف للشيخ محمد بن عثيمين. شرح الاربعين النووية المجلس الثالث الحديث الرابع: ان احدكم يجمع خلقه الحديث الخامس: من احدث في امرنا ما ليس منه فهو رد الحديث السادس: الحلال بين والحرام بين. 05 شرح الحديث الخامس النهي عن الإبتداع في الدين للشيخ محمد بن عثيمين. 24 - التاسع و العشرون. أكثر من 7000 مستفيد من الأعمال الخيرية خلال رمضان في تتارستان. دورة حفظ الأربعين النووية الحديث الرابع مراحل الخلق.

الحديث الخامس من الاربعين النووية مكرر

شرح الأربعين النووية 22 الحديث الخامس والعشرون أوليس قد جعل الله لكم ما تصدقون. يوم للتوعية بمرض السرطان بمسجد في مدينة أكرينجتون. مشروع لتصحيح المعلومات الخاطئة عن الإسلام بمدينة ويسكونسن. شرح الاربعين النووية وتتمتها المجلس 13 ويتضمن الحديث 30 و31 و32.

الحديث الاول من الاربعين النووية

درر من تفسير القرطبي: سلسلة حلقات قدمت في إذاعة... أحمد بن صالح بن عمر بن مرشد. شرح الأربعين النووية للإمام النووي - رحمه الله -، وهو متن مشهور، اشتمل على اثنين وأربعين حديثًا في فنون العلم المختلفة، فكل حديث منها قاعدة عظيمة من قواعد الدين. شرح الحديث الرابع من الأربعين النووية. الشيخ سعيد الكملي يجيب على من انتقد البخاري واش الطب مابقاش فيه الفلوس قلبتوها البخاري.

03 - تابع الحديث الثاني. مسلمون يقدمون وجبات الإفطار يوميا للطلاب الصائمين في سانت جون. شرح الحديث رقم 25 السكينة ف الصلاة خاص بالقسم الأدبي للصف الثالث الثانوي الأزهري. شرح الحديث الرابع عشر من كتاب الاربعين النوويه لفضيلة الشيخ محمد بن بخيت الحجيلي. ٤ مراحل الخلق الحديث الرابع شرح الأربعين النووية شريف علي. فعالية للتعريف الناس بالإسلام في حيدر آباد. شرح حديث إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه الشيخ صالح العصيمي حفظه الله. شرح الاربعين النووية المجلس 12 الحديث 28 و 29. أضف محرك بحث الألوكة إلى متصفح الويب. مسلمو وندسور يطلقون حملة لجمع التبرعات لصالح المحتاجين. نبذة عن الكتاب (21812). ياسر عبدالله محمد الحوري. أضف تعليقك: إعلام عبر البريد الإلكتروني عند نشر تعليق جديد.

25 - الحديث الثلاثون. شرح الاربعين النوويه للعثيمين. شرح الاربعين النووية المجلس الثاني شرح الحديث الثاني والثالث. 2 متن الأربعين النووية بصوت عبد العزيز الصيني الحديث الثاني. ٥ من أحدث في أمرنا هذا الحديث الخامس شرح الأربعين النووية شريف علي. فتح قريب (بطاقة أدبية). 4من 42 الأربعين النووية مراحل الخلق صالح الفوزان كبار العلماء حديث.

04 شرح الحديث الرابع مراحل الخلق للشيخ محمد بن عثيمين. المواضيع: شروح الحديث.