Sun, 02 Jun 2024 18:48:18 +0000
وإن سلوك الجنس الشرجي يسبب ضعف في هذه العضلات، مما يسبب مشاكل في القدرة على السيطرة على العمليات الفسيولوجية الطبيعية بالجسم، المتعلقة بانقباض هذه العضلات أثناء الممارسة الجنسية أي الجنس الشرجي، مما يسبب خروج الغازات أثناء وبعد الاتصال الجنسي، التي تسبب الإحراج وتؤثر على الحياة الزوجية و العلاقة الجنسية. الأفلام والصور: يجوز النظر إلى الأفلام والصور التي تعرض في الفروع الطبية بهدف التعلم إذا كان بدون تلذُّذ وريبة ولم يكن فيه خوف ترتب المفسدة9. يرى الشيخ محمد العوبد أن الألعاب الجنسية الزوجية التي تشمل تمثيل الزوجة على انها طالبة أو خادمة لا تجوز لأنها تعزد على الزنا ،فهي لعبة تمثيل بالزنا بالرغم انها بين زوجين ،وايضا حكم بالتحريم بالنسبة للأطعمة التي تستخدم على الاعضاء التناسلية لأن فيها امتهان للأطعمة واستخدامها في أماكن غير اماكنها الصحيحة ،لذلك فهو يرى أن من المحرم ولا يجوز استخدام او شراء مثل هذه الألعاب بل من الواجب التحذير منها. تم تطوير هذه الطريقة حتى الآن تحتل مكانة كبيرة. ولما كانت المرأة لها دور في هذا الأمر فعليها أن تنصح زوجها بتجنب هذا الأمر لأنه قد يؤدي إلى تدمير نفسي. الاقوال الواردة في الموضوع. حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية ومناطق التقنية. زيادة خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا، والسيلان، والزهري، والهربس التناسلي. محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي. التمهيد: العناية بجسد الانسان وحمايته وفيه مطالب. مقررات السنة الخامسة. حكم استخدام الالعاب الزوجيه ، هناك الكثير من العاب الجنسية التي تغزو الاسواق الغربية بأشكال وألوان مختلفة حتى ترضي جميع الأذواق نساءًا ورجالًا ،وبالرغم من تاريخ الألعاب الجنسية الطويل في البلاد الغربية إلا انه مازال محظور شراء او بيع أي من الالعاب الجنسية في المجتمعات العربية. انا امارس جنس شرجي مع زوجتي في كل ثلاث مرات هل يؤثر على صحة. شاهدي أيضاً: هل يجوز تسلية الزوجة أثناء الحيض؟.

حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية السعودي

المستودعات الرقمية في الوطن العربي. إضافة إلى الآلام الكثيرة التي تعاني منها الزوجة، وتؤدي في النهاية إلى فشل الزواج وتدمير الحياة الزوجية. المشكلات الناتجة على القول باباحة بيع الاعضاء.

حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية بلاك بورد

من خلال هذا الموضوع، سنعرف ما إذا كان استخدامه مسموحًا به أم لا، في مقالتنا المميزة بشكل متكرر،. 5- نفس المصدر صفحة 244 مسألة 27. دخول الأصابع أو الألعاب الجنسية في فتحة الشرج. زيادة خطر الإصابة بالناسور الشرجي.

حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية بمكة المكرمة

هل ممارسة الجنس الشرجي بين شخصين غير مصابين بامراض جنسية يسبب مرض نقص المناعة وهل تحليل صورة الدم يكشف الاصابة بمرض الايدز وهل له اعراض. 13- نفس المصدر, س245. انا متزوجه تعودت على ممارسه الجنس الشرجى بعد الولاده واشعر بمتعه في النشوة الجنسية بممارسة الجنس الشرجي من الجنس العادى صار لى سنوات امارس النشاط. الأقسام العلمية بالكلية. الفتاوى المعاصرة في الحياة الزوجية | مجلد 1 | صفحة 185 | 183- حكم استعمال القضيب الصناعي لمن خافت عل. شعار جامعة الملك فيصل. احصل على استشاره مجانيه, تواصل مع طبيب الان. الاساس الشرعي لمشروعية التشريح. كتب رقمية مفتوحة الوصول. أود لفت انتباهك أيضًا أن مصطلح الجنس الشرجي يرتبط بالنشاط الجنسي في منطقة الشرج، بما يتضمن الآتي: - دخول القضيب في فتحة الشرج. انا امارس الجنس الخلفي ولكد بدون ادخال العضو الذكري في فتحة الشرج يعني بين فلقتين الخلفية هل ممكن ان يسبب امراض مثل الايدز مثلن مع. المستشفى البيطري التعليمي.

حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية ومناطق التقنية

يقول سماحة ولي أمر المسلمين حفظه اللَّه في إجابته عن سؤال: إن للطالب الحرية في اختيار الفرع الدراسي ولكن هناك مسألة ينبغي الالتفات إليها وهي أن دراسة العلوم الدينية إذا كانت ذات أهمية من أجل ما يتوقع منها من القدرة على تقديم الخدمة للمجتمع الإسلامي فدراسة الطب بهدف التأهيل لتقديم الخدمات الصحية للأمة الإسلامية وعلاج المرضى وانقاذ أرواحهم لها أهمية كبرى أيضاً2. ادلة القول الاول القائل بالإاباحة. سلة المشتروات فارغة. حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية السعودي. الاختلاط والتكلم: يلتقي الطلاب والطالبات في الجامعات والمدارس دائماً وبحكم الزمالة في الدراسة يتبادلون الأحاديث المتنوعة المتعلقة بالدراسة وغيرها، ففي هذه الحالة لا يوجد إشكال في هذه الأحاديث إذا كانت ضمن الحدود الشرعية ومع المحافظة على الحجاب من قبل النساء وكذلك إذا كان التعاطي خالياً من قصد الفتنة ومأموناً عن المفاسد ولو حصل بعض المفاكهة والضحك بينهم13. الفتاوى المعاصرة في الحياة الزوجية. حكم ما انفصل من جسم الادمي.

حكم استخدام الاعضاؤ التناسلية الصناعية مدائن

طريقة التعقيم السليمة والمضمونة مئة بالمئة من اجل ممارسة الجنس الشرجي مع الشرح بالتفصيل وكيفية استعمال هذة المعقمات. درء المفاسد مقدم على جلب المصالح. وظائف الاعضاء و الأقربازين. بيع الحر واعضائه واقوال الفقهاء في ذلك. الدراسات الإكلينيكية. وكلا الزوجين سيخسران الطرف الآخر بالإضافة إلى أضرار كثيرة. ارتفاع خطر الإصابة بالبواسير الداخلية والخارجية. الأعضاء التناسلية الاصطناعية الذكرية هي إحدى أدوات تحقيق الرغبة الكبيرة أثناء العلاقة الحميمة مع الزوجة. يجوز للرجل أن ينظر إلى الصبية ما لم تبلغ إذا لم يكن فيه تلذذ وشهوة، ويجوز للمرأة النظر إلى الصبي المميز ما لم يبلغ4. إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل. هل يجوز استخدام الذكر الصناعي؟ – محمود حسونة. الاتجاه الاول: في جواز النقل. لأنه يؤدي إلى فشل العلاقات الزوجية، وإن كان كثير من علماء الدين يشيرون إلى جواز استعمال القضيب الاصطناعي. ادلة من قال بجواز النقل وما ورد عليها من مناقشات وشروط النقل.

شق بطن الميت للضرورة هامش.

فإن كنتم صادقين في محبتكم وانتسابكم لخليل الله إبراهيم عليه السلام فاتبعوا ملَّته التي شرعها الله على لسان محمد صلى الله عليه وسلم, فإنها الحق الذي لا شك فيه. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ (149). تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَواْ وَّيُحِبُّونَ أَن. رحلة مع قصة من القران الكريم الجزء الرابع. الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ. وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ. وما النصر إلا من عند الله العزيز الذي لا يغالَب, الحكيم في تدبيره وفعله. عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن. وما الله بظالم أحدًا من خلقه, ولا بمنقص شيئًا من أعمالهم; لأنه الحاكم العدل الذي لا يجور. والله بجميع ما يعمل هؤلاء الكفار من الفساد محيط, وسيجازيهم على ذلك. لِيَقْطَعَ طَرَفاً مِنْ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْ يَكْبِتَهُمْ فَيَنْقَلِبُوا خَائِبِينَ (127).

الجزء الرابع عشر من القران الكريم

اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا. يُنفِقُونَ فِي هِـذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ. مع الاثني عشرية في الأصول والفروع - الجزء الرابع. يُرِيدُ الآخِرَةَ ثُمَّ صَرَفَكُمْ عَنْهُمْ لِيَبْتَلِيَكُمْ وَلَقَدْ. مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانْظُرُواْ كَيْفَ كَانَ. جميع الحقوق محفوظة 1998 - 2023. فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ (159). كَانَ لَهُنَّ وَلَدٌ فَلَكُمُ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِن بَعْدِ. يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ.

الجزء الرابع من القران الكريم مكتوب بخط كبير

قل لهم: إن الآجال بيد الله, ولو كنتم في بيوتكم, وقدَّر الله أنكم تموتون, لخرج الذين كتب الله عليهم الموت إلى حيث يُقْتلون, وما جعل الله ذلك إلا ليختبر ما في صدوركم من الشك والنفاق, وليميز الخبيث من الطيب, ويظهر أمر المؤمن من المنافق للناس في الأقوال والأفعال. أَرَاكُم مَّا تُحِبُّونَ مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن. جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ. الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ. سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَأْوَاهُمْ النَّارُ وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ (151). وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنْ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103). فَآتَاهُمْ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الآخِرَةِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (148). وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107). الجزء الخامس من القرآن الكريم بصوت الشيخ ماهر المعيقلي. أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ مَنْ آمَنَ. تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ. وجهات الشحن والتوصيل. هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ (138). فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ.

القران الكريم الجزء الاول

الَّذِينَ نَافَقُواْ وَقِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ قَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ. وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ. فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ. مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ. فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي الأَمْرِ وَعَصَيْتُم مِّن بَعْدِ مَا. لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (113). وما محمد إلا رسول من جنس الرسل الذين قبله يبلغ رسالة ربه. مجموعة قصص مصورة من القرآن الكريم، وهي: "رجل من أقصى المدينة - صاحبا النعاج - مريم البتول - مائدة من السماء - أصحاب الفيل - أبو لهب - الوليد بن المغيرة - مسجد الضرار - الثلاثة المخلّفون". الجزء التاسع عشر من القرآن الكريم المصحف المصور. شَيْءٍ مِّنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَّرِيئًا. وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139).

الجزء الرابع من القران الكريم

الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ الرِّبَا أَضْعَافًا مُّضَاعَفَةً. سنقذف في قلوب الذين كفروا أشدَّ الفزع والخوف بسبب إشراكهم بالله آلهة مزعومة, ليس لهم دليل أو برهان على استحقاقها للعبادة مع الله, فحالتهم في الدنيا: رعب وهلع من المؤمنين, أما مكانهم في الآخرة الذي يأوون إليه فهو النار; وذلك بسبب ظلمهم وعدوانهم, وساء هذا المقام مقامًا لهم. فَادْرَؤُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ. الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ. وهؤلاء الكافرون لا يجدون في الآخرة ثوابًا, وما ظلمهم الله بذلك, ولكنهم ظلموا أنفسهم بكفرهم وعصيانهم. المصحف المجزأ بالخط الكبير (1-30) - الجزء الرابع. يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ. أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ. اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ. عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ. خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

القرآن الكريم الجزء الرابع و العشرون

فين تكلمه الجزء الرابع دى قراء تانيه. الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ. اللّهُ إِلاَّ بُشْرَى لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا. آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ.

‏القرآن الكريم ‏الجزء الرابع ‏المنشاوي

كل الأطعمة الطيِّبة كانت حلالا لأبناء يعقوب عليه السلام إلا ما حرَّم يعقوب على نفسه لمرض نزل به, وذلك مِن قبل أن تُنَزَّل التوراة. عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ. يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ.

وَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (131). أَوْ دَيْنٍ آبَآؤُكُمْ وَأَبناؤُكُمْ لاَ تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ. غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ تُبَوِّىءُ الْمُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ. الإمام الحافظ عبدالرحمن بن أحمد بن رجب ٧٣٦ - ٧٩٥ هـ. فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ. لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ (92). لإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُواْ فِي الأَرْضِ أَوْ كَانُواْ غُزًّى لَّوْ.

ولتكن منكم -أيها المؤمنون- جماعة تدعو إلى الخير وتأمر بالمعروف, وهو ما عُرف حسنه شرعًا وعقلا وتنهى عن المنكر, وهو ما عُرف قبحه شرعًا وعقلا وأولئك هم الفائزون بجنات النعيم. كُنَّ نِسَاء فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِن. إِذْ هَمَّتْ طَائِفَتَانِ مِنْكُمْ أَنْ تَفْشَلا وَاللَّهُ وَلِيُّهُمَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ (122). أنتم - يا أمة محمد - خير الأمم وأنفع الناس للناس, تأمرون بالمعروف, وهو ما عُرف حسنه شرعًا وعقلا وتنهون عن المنكر, وهو ما عُرف قبحه شرعًا وعقلا وتصدقون بالله تصديقًا جازمًا يؤيده العمل. قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانْظُروا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ (137). وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَكُونُوا كَالَّذِينَ كَفَرُوا وَقَالُوا لإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُوا فِي الأَرْضِ أَوْ كَانُوا غُزًّى لَوْ كَانُوا عِنْدَنَا مَا مَاتُوا وَمَا قُتِلُوا لِيَجْعَلَ اللَّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ وَاللَّهُ يُحْيِ وَيُمِيتُ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (156). مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ.

وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ. مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ. هل تعلم ماذا يفعل لك القرآن عند الموت!! وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (101). مِّيثَاقًا غَلِيظًا. يا أيها الذين صدَّقوا الله ورسوله وعملوا بشرعه, إن تطيعوا جماعة من اليهود والنصارى ممن آتاهم الله التوراة والإنجيل, يضلوكم, ويلقوا إليكم الشُّبَه في دينكم; لترجعوا جاحدين للحق بعد أن كنتم مؤمنين به, فلا تأمنوهم على دينكم, ولا تقبلوا لهم رأيًا أو مشورة.

وَلاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا. بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ. قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللّهِ. عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ. ولقد حقق الله لكم ما وعدكم به من نصر, حين كنتم تقتلون الكفار في غزوة "أُحد" بإذنه تعالى, حتى إذا جَبُنتم وضعفتم عن القتال واختلفتم: هل تبقون في مواقعكم أو تتركونها لجمع الغنانم مع مَن يجمعها؟ وعصيتم أمر رسولكم حين أمركم ألا تفارفوا أماكنكم بأي حال, حلَّت بكم الهزيمة من بعد ما أراكم ما تحبون من النصر, وتبيَّن أن منكم مَن يريد الغنائم, وأن منكم مَن يطلب الآخرة وثوابها, ثم صرف الله وجوهكم عن عدوكم; ليختبركم, وقد علم الله ندمكم وتوبتكم فعفا عنكم, والله ذو فضل عظيم على المؤمنين. تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَرِثُواْ النِّسَاء كَرْهًا. إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ. إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَمَقْتًا وَسَاء سَبِيلاً. اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ. وما كان لنبيٍّ أن يَخُونَ أصحابه بأن يأخذ شيئًا من الغنيمة غير ما اختصه الله به, ومن يفعل ذلك منكم يأت بما أخذه حاملا له يوم القيامة; ليُفضَح به في الموقف المشهود, ثم تُعطى كل نفس جزاءَ ما كسبت وافيًا غير منقوص دون ظلم. اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُواْ وَلَقَدْ عَفَا اللّهُ. يرجى زيارة صفحة استفسارات الرسوم الجمركية.